Fascination About إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



وتناول الفصل الثالث عشر رأس المال الفكري وتحديات الألفية الثالثة حيث سلط الضوء على أحدث ما كتب في هذا المجال من حيث تقسيمات ومكونات رأس المال الفكري وما يواجهه من تحديات في عصر العولمة، وأخيراً تم تناول مجموعة من التطبيقات من الواقع العملي والحالات التدريبية والعملية التي تفيد القارئ في التطبيقات الحديثة لمفهوم الموارد البشرية.

عرض جميع المنشورات الرئيسية الإدارة الحديثة للموارد البشرية: دليل المدرّب الأمانة التنفيذية

في النهج الذي يركز على المحتوى، يمكن أيضًا مزج الجوانب الوظيفية لعناصر إدارة الموارد البشرية مع استراتيجية المنظمة، مما يؤدي إلى ظهور إدارة الموارد البشرية.

ستواجه معظم وحدات الموارد البشرية تحولًا كبيرًا في إدارة الموارد البشرية بنظرة استراتيجية جديدة.

تعتبر مهارة القيادة من أهم المهارات المطلوبة في مجال إدارة الموارد البشرية خاصة وأننا أصبحنا في عصر توجد فيه وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن لتغريدة واحدة أو منشور أو مقطع فيديو أن يحدث تغييرًا هائلًا من خلال إثارة موجة عالية من التأثير سواء كان سلبي أو إيجابي، فيتوجب حينها على مدير الموارد البشرية على خلق تأثير إيجابي للمؤسسة التي يعمل بها، لتحقيق أهدافها المنشودة.

يبرز توجيه الموارد نحو تطوير مهارات القيادة ودعم الثقافة التنظيمية كاتجاهين رئيسيين. التكنولوجيا تأخذ دورًا متزايدًا مع تبني تقنيات التحليل والذكاء الاصطناعي.

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

النشرة الدورية

إرسال تغريدة بأنّك التحقت بهذا الدورة مراسلة شخص ما عبر البريد الإلكتروني لإخباره أنّك التحقت بطلاب هذا الدورة

مبدأ الكفاءة: تعتمد المنظمات المختصة في تحقيق أهدافها على الكفاءة الفردية.

وتُعد دراسة «استشراف مستقبل الموارد البشرية في إمارة دبي: المحركات الكبرى والاتجاهات المستقبلية في إدارة الموارد البشرية» استهلالاً للشراكة الاستراتيجية بين مركز الديرة ودائرة الموارد البشرية إثر توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون في مجال البحوث والدراسات التخصصية في مجال الموارد البشرية.

الهدف الأساسي لإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هو توليد القدرة الإستراتيجية من خلال التأكد من أن المنظمة لديها الموظفين المهرة والملتزمين والمتحفزين جيدًا الذين تحتاجهم لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة.

نشرت دائرة الموارد البشرية تقريراً موجزاً حول نتائج الدراسة التي اعتمدت في تنفيذها على المنهجين الكمي والنوعي لبحث تطور إدارة الموارد البشرية في ظل عوامل اتبع الرابط ومحركات رئيسية مثل العولمة والظروف الاقتصادية المتغيرة، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع.

متعلق تقييم الأداء، يمكن أن يكون المدافعون والمحللون موجهين نحو العمليات، مما يعني أنه يمكنهم تقييم الأداء بناءً على الحوادث الحرجة وأهداف الإنتاج.

Report this wiki page